Home » » هالة صدقي : خسرت أعز أصدقائي بسبب الإخوان.. وأرفض «الطبطبة»

هالة صدقي : خسرت أعز أصدقائي بسبب الإخوان.. وأرفض «الطبطبة»

كتبها : admin في الخميس، 29 أغسطس 2013 | 14:48

الفنانة المصرية هالة صدقي واحدة من الفنانات صاحبات الرأي، تجهر برأيها في كثير من القضايا بجرأة ولم تنفصل عن المشهد السياسي الذي شهدته مصر منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير.. بين الفن والسياسة دار حديثها لأحد المواقع متضمنا رؤيتها خاصة بعد نهاية حكم الإخوان وهو الفصيل الذي عارضته بشدة. *هالة صدقي تقوم بحمل رسالة 90 مليون مصر إلى البيت الأبيض الأمريكي ما قصة ذلك؟
هذه استمارة أجراها البيت الأبيض على موقعه الإلكتروني حول إدراج جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية، واعتبارها منظمة محظورة تهدد الأمن والسلم المصري وجاءت الفكرة عن طريق أحد أقاربي ويعمل محامياً في أمريكا وله صلة بالإدارة الأمريكية وعلم أن البيت الأبيض قد تلقى طلبا من عدة جهات أمريكية تطالب بإعلان جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية، وأجرى تصويتا عليها على موقعه الإلكتروني لأخذ رأي المصوتين في هذا القرار، وإذا ما وافق أكثر من 100 ألف شخص على هذا الطلب فسوف يتم النظر في الأمر ورفعه للكونجرس الأمريكي لذلك قمت بالتصويت وبدأت بنشر الاستمارة وعمل حملة للتصويت من أجل ذلك ولاقت إقبالا واسعًا.
*بعد انتشار خبر هذه الحملة عبر المواقع الم تخشي غضب الإخوان وتعرضهم لك؟
لا أنا دايما بقول رأيي فيهم من البداية بصراحة وقد قلت في أكثر من برنامج أني لم أعتبر محمد مرسى رئيساً ودائما كنت أقول الدكتور مرسى وليس الرئيس مرسي وإذا خفت منهم أنا وخاف غيري من كان سيقف بجانب مصر.
*ألم تخشي أن تتعرضي لهجوم مماثل لما حدث مع صديقتك إلهام شاهين؟
وارد أن أتعرض لذلك لكن إذا خفت مين هيقول كلمة حق ومصر كده مكنتش هترجع
ومنكرش إن في فنانين كتير خافوا يقولوا الحق فيخسروا جمهورهم اللى هو في الطرف الأخر من الفكر لكن بالنسبة لي ومع كامل احترامي للجمهور أنا ممكن أفقد جمهوري وشغلي ولكن مفقدش بلدي لأنها أهم من كل ده.

*إذن انت سعيدة بنجاح 30 يونيو وإنهاء حكم الإخوان؟
أنا سعادتي لا توصف  بنجاح ثورة 30 يونيو والإطاحة بحكم الإخوان، وكما  قلت أنا لم أخش الإخوان أو غيرهم ودليل على ذلك لقائي مع الإعلامي عمرو الليثي أثناء حكمهم قولت مرسى لا يصلح أن يكون رئيس جمهورية.


هالة صدقي
*هل اختلاف الرأى سبب لك يوما أي صدام مع زملائك من الفنانين المختلفين معك في الرأي؟
الوسط الفني مثل أي وسط آخر في العمل ملئ بالشرفاء وغير الشرفاء والأفاقين والمتلونين والكذابين فمنهم من غيروا أرائهم على حساب مصر، وفعلا أنا صدمت في صديق مقرب لي جداً في الوسط الفني وقاطعني نهائياً لمجرد اختلاف آرائنا السياسية.
*هل تعتقدين نجاح الإخوان إذا دخلوا الانتخابات القادمة؟
لا أعتقد ذلك فشعبيتهم انهارت تماما وأعتقد أنهم لن يحصلوا على ربع ما حصلوا عليه في الانتخابات السابقة والدليل كان موجودًا في إشارة رابعة العدوية فهؤلاء كانوا كل مؤيديهم
*وماذا تقولين للفريق السيسي واستجابته لمطالب الشعب؟
أقوله شكرا لأنك صالحتنا على الجيش وأحيت فينا القدوة لأن الرجل الزعيم صاحب الكلمة مكنش موجود كمان رجعت فينا روح القومية العربية.
*هل ترشحينه للرئاسة؟
لا مش شرط إنه وزير دفاع ممتاز إنه يكون رئيس كويس وهو الآن زعيم وده شيء أعلى من الرئاسة واحنا محتاجين رئيس  “إدارجى ”

*وماذا تقولين لرئيس الجمهورية المؤقت والقادم؟
بقولهم الله يكون في عونكم المسئولية كبيرة ومش هتقدروا ترضوا كل الأطراف لكن عليهم ميعملوش زى اللي قبلهم وميطبطبوش ولازم يكونوا حازمين.
*وماذا تقولين لمبارك؟
أقول لمبارك أنا آسفة صحيح انت ليك بعض الأخطاء لكن مننساش إنك عملت حاجات كتير كويسة نصر أكتوبر وعودة سيناء في عهدك ومننساش إنك كنت باعد عننا المشاكل اللي ظهرت بعد الثورة انت كنت بجد رئيس ناجح ومتستاهلش كل اللى جرالك
ويجب العفو عنك لتاريخك ولسنك ويكفى احترامك لشعبك أول ما نزل ضدك قلت انك ماشي وكمان مبارك لو ليه أخطاء مين فينا ملهوش أخطاء لكن مرسى كان ليه أخطاء وجرائم ومصايب سودة.

*بعيدا عن السياسة هل ستقومين بعمل جزء رابع من جوز ماما؟
لا لن أقوم بعمل جزء رابع من سيت كوم “جوز ماما” مرة أخرى فالأمر صعب جدا وسط الحالة النفسية التي نمر بها بسبب الأحداث وما نراه من قتل وعنف وأن تقوم بعمل كوميدي يضحك فيه الناس بعتبر الجزء ده من أصعب أعمال حياتي بسبب هذه الظروف لأنه أصابني بالإرهاق بدون فائدة ولم أحصل منه على  العائد المادي المناسب، وللعلم الجزء الثاني والثالث من “جوز ماما” أعطيته هدية للتلفزيون المصري لأن التلفزيون لم يكن لديه مال لشراء مسلسلات درامية بعد الثورة .


هالة صدقي
* وهل تأثر أجر هالة صدقي بسبب الثورة؟
أنا تنازلت في أوقات  كثيرة عن أجرى بعد ثورة 25 يناير، حيث قل الأجر إلى الربع وكان ذلك بكل الرضا منى للوقوف بجانب المنتجين والدراما التلفزيونية، وللعلم تدهور الحالة الإنتاجية أطاحت بعديد من الممثلين والمنتجين ولكنهم لم يجدوا لها حل إلا بنهوض الاقتصاد المصري
* وماذا عن السينما هل هناك جديد؟
نعم سأخوض التجربة السينمائية من جديد حيث عرض عليا فيلم سينمائي شبابي ولكنى الآن فى مرحلة قراءة السيناريو ولن أقول التفاصيل عنه إلا بعد موافقتي النهائية عليه.
*هل تتمنين أن تقومي بدور معين لم تلعبيه بعد؟
أتمنى أن يعرض عليا دور يذكر في أذهان المشاهدين مثل الأفلام القديمة الهادفة التي توصل معلومة للمشاهد كـالفنانة سعاد حسنى وللعلم لا وجود لهذا النوع من الفن في الوقت الحالي.
*ما رأيك في المسلسلات الرمضانية التي احتوت على ألفاظ خارجة؟
أرفض ذلك بشدة وقد عرض عليا 3 مسلسلات هذا العام رفضتهم بسبب كم العنف والألفاظ التي لا تعبر عن طبيعة المصريين.
 *هل تعاونك مع الفنانة الهام شاهين في نظرية الجوافة بداية جديدة لعودة التعاون بين النجوم في الأعمال؟
بالفعل فقد تعاونا معا وهى أيضا تعاونت معي بالظهور في جوز ماما وهناك تعاون مع العديد من النجوم لأننا جميعا نرغب في عودة العمل وخصوصا أن في ناس بتاكل عيش وفاتحه بيوت.
*فى النهاية ماذا تودين أن تقولي لجمهورك؟
أقول لجمهوري أتمنى أن يعود الهدوء والاستقرار لمصر وتعود البسمة للجميع.

: سجل إعجابك على موقعك المفضل :
تعليقات
0 تعليقات

إرسال تعليق

 
دعم وتعريب : مصر الكرامة | اتصل بنا | عن الجريدة
Copyright © 2012. جريدة مصر الكرامة - جميع الحقوق محفوظة
انضم الينا ملئ استمارة الانضمام مصر الكرامة الشروط والقوانين
Proudly powered by egykr