Home » » رئيس الحديد والصلب: مناقصة عالمية لتطوير الشركة

رئيس الحديد والصلب: مناقصة عالمية لتطوير الشركة

كتبها : admin في الاثنين، 3 ديسمبر 2012 | 00:09

رئيس الحديد والصلب: مناقصة  عالمية لتطوير الشركة
محمد سعد نجيدة

كشف المهندس محمد سعد نجيدة رئيس شركة «الحديد والصلب» المملوكة لقطاع الأعمال العام، عن أن الشركة تلقت قرارا من الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، بالسماح لها بإعداد وطرح مناقصة عالمية لتطويرها والعودة إلى المنافسة.

وقال «نجيدة» في تصريح لـ«المصري اليوم»، إن رئيس الوزراء، اجتمع الخميس الماضي، بالمهندس زكي بسيوني رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، وبحضوره لبحث تطوير شركة «الحديد والصلب».

وأضاف أن الاجتماع مع قنديل جاء بناءًا على لقاء عقده الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية معه، وتم خلاله تسليم الرئاسة ملفا أعدته الشركة بتكليف من رئيس القابضة المعدنية، التي تتبعها«الحديد والصلب»، حول تحذيرات من مواجهتها الإفلاس.

وأكد «نجيدة» أن الشركة تجري حاليا مناقصة لطرحها على بيوت الخبرة العالمية لإجراء دراسات التطوير، وإعادة الشركة للمنافسة في سوق الحديد المحلي، خاصة بعد أن تم تصعيد الأمر إلى رئيس الجمهورية.

وأوضح أن الملف الذي تم تقديمه إلى الرئيس مرسي تضمن احتياجات الشركة، ومحاربتها خلال النظام السابق من جانب بعض رموزه على مدار 30 عاما، وانعدام التمويل.

وأشار «نجيدة» إلى أن التكلفة المطلوبة لتطوير الشركة تصل إلى 2 مليار جنيه على 5 سنوات، من المنتظر أن تكون ممولة من الدولة كمالك رئيسي يستحوذ على 89% من الشركة والباقي مال عام وأفراد.

ولفت إلى أنه عقب تسليم الملف إلى الرئيس أحاله إلى لجنة الصناعة بمجلس الشورى، وعلى أثر ذلك أجرى أعضاء اللجنة زيارة للشركة ومصانعها الأسبوع الماضي، وقرروا عودتها إلى المنافسة وإعداد تقرير عنها.

وقال «نجيدة»: «قدمنا تقريرا إلى رئيس الوزراء بحضور وزير الاستثمار، ورئيس القابضة المعدنية يوم الخميس الماضي».

وحول وضع الشركة في سوق حديد التسليح، أكد أنه تم إبلاغ الرئيس الشركة مستبعدة من هذا السوق، لأن إنتاجها في التسليح لا يتعدى 4% من إجمالي الإنتاج، لكنها تنفرد بمنتجات يحتاجها السوق.

وأشار إلى أن رأسمال الشركة المدفوع يبلغ 976 مليون جنيه، وتصل مساحة مصانعها 2500 فدانا، وتضم 12 ألف و500 عاملا، جميعهم مثبتين وعمالة دائمة.
: سجل إعجابك على موقعك المفضل :
تعليقات
0 تعليقات

إرسال تعليق

 
دعم وتعريب : مصر الكرامة | اتصل بنا | عن الجريدة
Copyright © 2012. جريدة مصر الكرامة - جميع الحقوق محفوظة
انضم الينا ملئ استمارة الانضمام مصر الكرامة الشروط والقوانين
Proudly powered by egykr