Home » , , » بالفيديو: المرصد السوري يعرض فيلم لدبابة تدهس معارضا سوريا

بالفيديو: المرصد السوري يعرض فيلم لدبابة تدهس معارضا سوريا

كتبها : admin في السبت، 9 يونيو 2012 | 18:14

 بث المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الجمعة على الانترنت، شريط فيديو تظهر فيه دبابة تدهس جثة معارض، وتم تصويره، بحسب المرصد، في محافظة ادلب في 14 مارس الماضي.


وشريط الفيديو الذي التقط من برج دبابة، من قبل جندي سوري على ما يبدو، يظهر الالية تتقدم وسط رتل من الدبابات التي تسير على طريق بين المنازل، وتدهس جثة رجل مضرجة بالدماء كانت دهسته الاليات التي مرت سابقا.

ووقع الحادث تحت أنظار نحو عشرة جنود في شاحنة متوقفة على الطريق، وآخرين كانوا يتنقلون سيرا على الأقدام في المنطقة مع رجل مدني، ويظهر شريط الفيديو الجدية الظاهرة على وجه الجندي على متن الدبابة وربما كان هو مصور الفيلم.

وبحسب رامي عبد الرحمن رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان ، فأن هذا الشريط الذي تم الحصول عليه سرا، التقط في مارس عند حاجز في قرية البارة في محافظة ادلب (شمال غرب)، والضحية مقاتل معارض لنظام الرئيس بشار الأسد. وقد تم دهس معارض أخر لا يظهر في الشريط، في الحادث نفسه، بحسب عبد الرحمن.

وتعذر التحقق من صحة المشاهد على الفور. وفي بيان نشر مع هذه المشاهد، أدان المرصد السوري لحقوق الإنسان "بأشد التعابير طريقة الحقد التي يتم التعامل بها مع جثث الشهداء"، وأعرب عن الأمل في ملاحقة من يرتكبون "مثل هذه الأعمال الجنونية". وأضاف المرصد أن "هذه الأعمال عار على الإنسانية".
: سجل إعجابك على موقعك المفضل :
تعليقات
0 تعليقات

إرسال تعليق

 
دعم وتعريب : مصر الكرامة | اتصل بنا | عن الجريدة
Copyright © 2012. جريدة مصر الكرامة - جميع الحقوق محفوظة
انضم الينا ملئ استمارة الانضمام مصر الكرامة الشروط والقوانين
Proudly powered by egykr