Home » , , , » مصدر: البرادعى اعترض رسميًا فى مجلس الدفاع الوطنى على قرار فض الاعتصام

مصدر: البرادعى اعترض رسميًا فى مجلس الدفاع الوطنى على قرار فض الاعتصام

كتبها : admin في السبت، 17 أغسطس 2013 | 18:45

الدكتور : محمد البرادعي

أكد مصدر أن الدكتور البرادعى نائب رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية ــ المستقيل من منصبه حديثا ــ  قد سجل اعتراضه رسميا على قرار فض اعتصامى الإخوان رسميا خلال اجتماع مجلس الدفاع الوطنى الأخير. كما نفى أى موافقة له خلال أى اجتماع لمجلس الوزراء، وأنه لم يكن فى أى وقت من الأوقات جزءا من قرار الموافقة على الفض بالقوة.

وقال المصدر القريب من الدكتور البرداعى إنه لم يوافق فى أى لحظة على قرار فض الاعتصام، وأنه سأل وزير الداخلية خلال أحد الاجتماعات: هل هناك أشخاص يموتون فى رابعة فرد عليه بالنفى فقال له إذن ينبغى أن يكون الرد متناسبا مع الحظر، فإذا كان شخص يهددنى بحجر لا أضربه بالرصاص.

وردا على من يتهمون البرادعى بأنه اختار أسوأ توقيت للاستقالة تساءل المصدر القريب من البرادعى بقوله: «هل المحافظة على القيم لها توقيت، وهل يمكن تعليق الالتزام بالقيم بعض الوقت؟».

وكشف المصدر عن ملامح الصفقة أو الاتفاق الذى كان قاب قوسين أو أدنى من الإنجاز بقوله إن الإخوان وافقوا على إخلاء نصف ميدان رابعة العدوية وعدم تنظيم مسيرات ومظاهرات فى الشوارع وإصدار بيان يدين العنف. وفى المقابل تقوم الحكومة بإطلاق سراح سعد الكتاتنى وأبوالعلا ماضى والبدء فى عملية سياسية شاملة تقود إلى اتفاق أوسع. أضاف المصدر أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى والإمارات وقطر علمت بهذا الاتفاق وأبدوا ترحيبا به.

لكن المصدر يعتقد أن هناك قرارا مسبقا منذ البداية بسحق الاعتصام وبمباركة من بعض دول الخليج اعتمادا على أن الإخوان لن يستجيبوا للحل السلمى فى كل الأحوال. وأبدى المصدر سخريته من الأنباء التى تحدثت عن اعتقال الدكتور البرادعى أو تحديد إقامته جبريا، مؤكدا أن الرجل فى منزله، ويستعد للسفر إلى أسرته فى الخارج خلال أيام.
: سجل إعجابك على موقعك المفضل :
تعليقات
0 تعليقات

إرسال تعليق

 
دعم وتعريب : مصر الكرامة | اتصل بنا | عن الجريدة
Copyright © 2012. جريدة مصر الكرامة - جميع الحقوق محفوظة
انضم الينا ملئ استمارة الانضمام مصر الكرامة الشروط والقوانين
Proudly powered by egykr