Home » , , , , » في تصرف عنصري – منع عربي من الدخول لمكان استجمام في اسرائيل

في تصرف عنصري – منع عربي من الدخول لمكان استجمام في اسرائيل

كتبها : admin في الخميس، 4 يوليو 2013 | 19:08

رصدت صحيفة معاريف في عددها الصادر اليوم الخميس، مظهراً إضافياً من مظاهر التمييز العنصري التي يمارسها الاسرائيليون ضد المواطنين الفلسطينيين من مناطق الـ48، حيث منعت احدى برك السباحة (كانتري كلاب) في مدينة بئر السبع المواطن طاهر مريسات (32عاماً) من قرية طمرة، ومن سكان بئر السبع منذ 11 عاماً، واثنين من زملاءه من الدخول اليها بحجة ان الدخول ممنوع لمن هم من غير سكان بئر السبع، وفقاً للمشرفة على بركة السباحة. 


وقال مريسات في حديث لمعاريف: "انني اعرف ان العديد من الاشخاص ممن هم من غير سكان بئر السبع، دخلوا الى المكان في نفس اليوم دون اعتراض، مما يدلل على ان هذا هو السبب الحقيقي لمنعنا من الدخول الى البركة، حيث انني اقطن المدينة منذ 11 عاماً".

وأضاف مريسات انه "اقترح على المُشرفة على البركة ان يتم إجراء فحص تلقائي للمتواجدين داخل البركة لمعرفة من هم من غير سكان المدينة، الا انها رفضت ذلك".

وتعليقاً على الحادث قالت مصادر من (كانتري كلاب): ان "هناك قواعد وشروطا للدخول الى البركة، وان الدخول مقتصر على سكان المدينة دون الالتفات الى الاصل والوسط (عربي - يهودي)، وان دخول اي شخص من غير سكان المدينة هو خرق لهذه القواعد".
: سجل إعجابك على موقعك المفضل :
تعليقات
0 تعليقات

إرسال تعليق

 
دعم وتعريب : مصر الكرامة | اتصل بنا | عن الجريدة
Copyright © 2012. جريدة مصر الكرامة - جميع الحقوق محفوظة
انضم الينا ملئ استمارة الانضمام مصر الكرامة الشروط والقوانين
Proudly powered by egykr