Home » , » نهاية عصر الأسطورة بيكهام في الدوري الأمريكي

نهاية عصر الأسطورة بيكهام في الدوري الأمريكي

كتبها : admin في الاثنين، 3 ديسمبر 2012 | 01:09

نهاية عصر الأسطورة بيكهام في الدوري الأمريكي
ديفيد بيكهام

أنهى نجم كرة القدم وعروض الأزياء ديفيد بيكهام مسيرة استمرة خمس سنوات مع فريقه لوس أنجليس جالاكسي مساء السبت، حيث ساعد فريقه للحفاظ على لقب الدوري الأمريكي للمحترفين عبر الفوز على هوستون دينامو 3/1 في المباراة النهائية للموسم.

ولكن قبل وقت طويل على صافرة النهاية، كان من الواضح أن اللاعب الميلونير نجح في نقل انتصاراته إلى أرض جديدة عليه، حيث تشتهر كرة القدم هناك بكلمة "سوكر".

وقال بيكهام أثناء اعلانه عن انتهاء مسيرته الكروية مع النادى "شعرت بانه الوقت المناسب، أشعر بأنني حققت كل ما أردته في جالاكسي، سأكون دائما جزء من هذا النادي، وهذه المدينة، لقد عشنا الكثير من المناسبات المثيرة على الطاولة".

ويتردد أن بيكهام يلعب دورا محوريا في محاولة اقناع المهاجم البرازيلي كاكا نجم فريقه السابق ريال مدريد الأسباني، بتعويض غيابه في جالاكسي، وهو من شأنه تعزيز شهرة النادي ليس فقط على مستوى جالية أمريكا اللاتينية ولكن بين جميع عشاق كرة القدم على مستوى القارة المهوسة بكرة القدم.

وفي حال وافق كاكا، على السير على نفس نهج بيكهام فيما يتعلق بالرحيل عن ريال مدريد إلى لوس أنجليس جالاكسي، فإن اللاعب البرازيلي سيواجه مهمة شاقة لمواكبة مسيرة بيكهام في الملاعب الأمريكية.

وكان بيكهام /37 عاما/ انضم إلى جالاكسي في عام 2007 بعقد يمتد لخمسة أعوام بعد أربعة أعوام قضاها مع ريال مدريد الأسباني مقابل مبلغ مالي تردد أنه وصل إلى 255 مليون دولار على مدار الأعوام الخمس.

ويبدو أن بيكهام قد رد الدين إلى جالاكسي، بعدما قدم اسهامات جليلة للفريق حيث فاز معه بثلاثة ألقاب خلال أربع مشاركات في النهائي خلال خمسة أعوام.

وقال بروس ارينا المدير الفني لنادي لوس أنجليس جالاكسي خلال مؤتمر صحفي "ديفيد حقق الكثير بالدوري أكثر مما كنا نتخيله، لقد قدم الكثير لجالاكسي، لقد فعل الكثير من الأمور الإيجابية في دوري كرة القدم الأمريكي للمحترفين".

وأضاف "إننا الآن دوري معروف للغاية حول العالم، يمكن أن نرجع الكثير من الفضل في ذلك لديفيد، لا يوجد مشجع كرة القدم على كوكب الأرض لا يعرف الدوري الأمريكي للمحترفين، ديفيد لعب دورا محوريا في قيادتنا لتحقيق ذلك".

وساعد بيكهام لوس أنجليس جالاكسي مساء السبت في الحفاظ على لقب الدوري الأمريكي للمحترفين عبر الفوز على هوستون دينامو 3/1 في المباراة النهائية للموسم.
: سجل إعجابك على موقعك المفضل :
تعليقات
0 تعليقات

إرسال تعليق

 
دعم وتعريب : مصر الكرامة | اتصل بنا | عن الجريدة
Copyright © 2012. جريدة مصر الكرامة - جميع الحقوق محفوظة
انضم الينا ملئ استمارة الانضمام مصر الكرامة الشروط والقوانين
Proudly powered by egykr