Home » , , » النائب العام يمكن أسقف كنيسة شبرا الخيمة من أرض محل نزاع بين أقباط ومسلمين

النائب العام يمكن أسقف كنيسة شبرا الخيمة من أرض محل نزاع بين أقباط ومسلمين

كتبها : admin في الخميس، 8 نوفمبر 2012 | 16:58

النائب العام يمكن أسقف كنيسة شبرا الخيمة من أرض محل نزاع بين أقباط ومسلمين
كنيسة شبرا الخيمة
أمر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام، بتمكين الأنبا مرقص، بصفته أسقف كنيسة شبرا الخيمة، من قطعة أرض شهدت نزاعًا بين بعض المسلمين والأقباط، بناحية شبرا الخيمة.


وكشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة وتحريات الشرطة، عن أحقية ممثل الكنيسة في حيازة أرض النزاع مع تعرض الغير له في ذلك، كما قرر النائب العام، اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعلان القرار وتنفيذه، وتكليف الشرطة بتعيين الحراسة اللازمة، لمنع التعرض في حيازة تلك الأرض لحين تنفيذ القرار، وإخطار النيابة العامة، بما تم من إجراءات.


كما قرر الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية، إيقاف جميع أعمال البناء وإزالة المباني بأرض قرية "منطى" محل النزاع، وأشار المحافظ إلى أن المباني أنشئت بدون ترخيص، وبالتالي فلن ينشأ عليها مسجد أو مجمع خدمات.


وكان مدير أمن القليوبية تلقى بلاغًا، بقيام مجموعة من الأهالي بقليوب، بالاعتداء على قطعة أرض ملكه، وتحويلها إلى مسجد، وتبين من التحريات، أن الأرض ملك الشخص الذي قدم البلاغ، وأن بها آثارًا لأعمال خرسانية، وأن صاحبها كان يشرع في بناء مبنى خدمات تابع لمطرانية شبرا الخيمة، ثم قام مجموعة من الأهالي بقرية "منطى" بالتوجه إلى الأرض، ووضعوا لافتة كبيرة مكتوبًا عليها "مسجد عباد الرحمن"، وأدوا صلاة الفجر بها، مما أدى إلى حدوث احتكاكات بين الجانبين، غير أن أجهزة الشرطة تمكنت من السيطرة على الموقف.
: سجل إعجابك على موقعك المفضل :
تعليقات
0 تعليقات

إرسال تعليق

 
دعم وتعريب : مصر الكرامة | اتصل بنا | عن الجريدة
Copyright © 2012. جريدة مصر الكرامة - جميع الحقوق محفوظة
انضم الينا ملئ استمارة الانضمام مصر الكرامة الشروط والقوانين
Proudly powered by egykr