Home » » ذعر بين أولياء أمور المنيا بعد إنتشار الغدة النكافية

ذعر بين أولياء أمور المنيا بعد إنتشار الغدة النكافية

كتبها : amira salah في الجمعة، 28 سبتمبر 2012 | 16:09



صورة أرشيفية

حاله من الذعر سيطرت على أولياء أمور تلاميذ محافظة المنيا، خاصة بعد انتشار مرض التهاب الغدة النكافية بين تلاميذ المدارس بمرحلة التعليم الأساسي.

وخاصة في مركز ملوي والذي احتلت بعض مدارسه بالقرى مكان الصدارة من حيث انتشارالمرض بين تلاميذ المدارس ففي مدرسة جلال الشرقية والمعصرة أصيب أكثر من 33 تلميذ بمرض الغدة النكافية كما أصيب 11 تلميذًا بمركزي مغاغة وبني مزار.
وحسب التقريرالذي أعلنته وزارة الصحة بالقاهرة، بعد أن رفضت مديرية الصحة بالمنيا الإفصاح عن أي معلومات حول مدى انتشار مرض الغدة النكفية أوعدد التلاميذ المصابين به.

وقد امتنع العديد من أولياء الأمور بالمدارس التي انتشرت فيها الإصابة بهذا المرض خاصة مدرسة جلال الشرق بل إن الرعب سيطر على أهالي القرية بعد أن لوحظ انتشارالمرض بين التلاميذ وأصبح يهدد باقي أهالي القرية خاصة الصغار وطلبة المدارس.

ومن جانبه قرر محمود وهدان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، غلق مدرسة جلال الشرقية بمركز ملوي والتي انتشر فيها المرض بصورة كبيرة وأحجم معظم التلاميذ على الذهاب إليها، مشيرًا إلى أن صحة التلاميذ هي من أولويات العملية التعليمية وأنه بمجرد تماثل التلاميذ الخاضعين للعلاج  للشفاء سيتم استئناف الدراسة في تلك المدرسة وأن هذه الخطوة تأتي في إطار الحرص على سلامة التلاميذ.
وقد نفى الدكتور مدحت شكري وكيل وزارة الصحة بالمنيا، انتشار مرض الغدة النكفية بهذه الصورة بين التلاميذ وأنه لاصحة لما يتردد عن ارتفاع حالات الإصابة إلى أكثر من 40 حالة رغم صدورها من وزارة الصحة!!.

وأكد مسئول الصحة أن المرض لا خطورة منه وهو التهاب عادي كالتهاب اللوزتين وليس له أي مضاعفات طالما تناول المريض العلاج واتبع سبل الوقاية وإن المرض ينتقل من خلال الرزاز سواء بالعطس أو السعال ثم يتبعه انتفاخ أسفل الأذن وتورم شديدين وصعوبة في بلع الطعام وفقدان الشهية.

مشيرًا إلى أنه بمجرد ظهورالأعراض المرضية لالتهاب الغدة النكفية أو أبو اللكيم كما يطلق عليه عامة الناس يتم سحب عينات وإرسالها لمعامل التحاليل بالقاهرة


: سجل إعجابك على موقعك المفضل :
تعليقات
0 تعليقات

إرسال تعليق

 
دعم وتعريب : مصر الكرامة | اتصل بنا | عن الجريدة
Copyright © 2012. جريدة مصر الكرامة - جميع الحقوق محفوظة
انضم الينا ملئ استمارة الانضمام مصر الكرامة الشروط والقوانين
Proudly powered by egykr