Home » » المنيا تضع حجر الأساس لمصنع تدوير القمامة تنفيذًا لتعليمات الرئيس

المنيا تضع حجر الأساس لمصنع تدوير القمامة تنفيذًا لتعليمات الرئيس

كتبها : amira salah في الجمعة، 20 يوليو 2012 | 04:04


                                اللواء سراج الدين الروبي

وضع اللواء سراج الدين الروبي محافظ المنيا، حجر الأساس لبدء إجراءات إنشاء أول مصنع يعتمد على تكنولوجيا معالجة النفايات البلدية الصلبة والطبية وتحويلها إلى الغاز ومنها إلى توليد الطاقة الكهربائية،  تنفيذًا لتعليمات رئيس الجمهورية  د. محمد مرسي.

وقال اللواء سراج الدين الروبي: إن المصنع يعد هو أول المشروعات التي تأخذ الخطوات التنفيذية خلال برنامج الـ 100 يوم للدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى أنه يهدف إلى تحقيق التنمية الصناعية المأمولة ورفع معدلات النمو الاقتصادية وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب.

وأوضح أنه من المقرر بدء التشغيل خلال مدةٍ أقصاها عام بطاقة قدرها 600 طن مخلفات صلبة و5 أطنان من المخلفات الطبية يوميًّا بتكلفة إجمالية قدرها خمسة مليارات جنيه مصري، ويُوفِّر أكثر من ألف فرصة عمل.

وأضاف اللواء سراج الدين الروبي : أن المصنع يمثل نقلة حضارية؛ حيث يهدف إلى التخلص من النفايات الخطرة (الصلبة- الطبية) بشكلٍ آمن دون أية انبعاثات تضرُّ بالبيئة، مشيرًا إلى أنه تم مراجعة وإنهاء كل العقود والأوراق الخاصة بالمشروع من الناحية القانونية لضمان سرعة التنفيذ فورًا؛ نظرًا للفائدة الكبرى التي ستعود على المحافظة،وأنه تمَّ مراعاة المصلحة الوطنية في العقود المبرمة.

وأوضح المحافظ أن العقد المبرم مع الشركة المنفذة يهدف إلى تخصيص حصة للمحافظة من بيع الكهرباء الناتجة من عملية تشغيل المصنع بنسبة تصل إلى 10%، وهو ما يحقق ربحية للمحافظة تصل من 5 إلى 10 ملايين جنيه شهريًّا.



: سجل إعجابك على موقعك المفضل :
تعليقات
0 تعليقات

إرسال تعليق

 
دعم وتعريب : مصر الكرامة | اتصل بنا | عن الجريدة
Copyright © 2012. جريدة مصر الكرامة - جميع الحقوق محفوظة
انضم الينا ملئ استمارة الانضمام مصر الكرامة الشروط والقوانين
Proudly powered by egykr