Home » , , , , » المبعوث الخاص لنتنياهو زار مصر سرًا عشية تنصيب مرسي رئيسًا

المبعوث الخاص لنتنياهو زار مصر سرًا عشية تنصيب مرسي رئيسًا

كتبها : admin في الاثنين، 2 يوليو 2012 | 09:42

بنيامين نتنياهو

 كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الإثنين النقاب عن أن المحامي إسحق مولخو المبعوث الخاص لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زار القاهرة بصورة غير معلنة عشية تنصيب محمد مرسي رئيسا لمصر.


وقالت الصحيفة: إن هذه الزيارة جاءت بعد فوز مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي في الانتخابات الرئاسية المصرية، مشيرة إلى أن مولخو التقى خلال الزيارة رئيس جهاز المخابرات العامة المصري أحمد مراد موافي وبمسئولين آخرين.

وأشارت إلى أن مولخو أبلغ موافي معارضة الحكومة الإسرائيلية لتغيير الملحق العسكري في اتفاق السلام مع مصر كما ناقش معه طرق مواجهة ما أسمته بالإرهاب ومنع عمليات التهريب من شبه جزيرة سيناء.

وذكرت معاريف أن زيارة مولخو للقاهرة جرت الأسبوع الماضي وذلك عشية أداء الرئيس المصري الجديد محمد مرسي اليمين الدستورية رئيسا جديدا لمصر، وقالت: إن ما يتردد من معلومات يشير إلى أن مولخو لم يلتق في الزيارة الرئيس مرسي أو أي من الشخصيات المحسوبة عليه.

وبحسب الصحيفة، فقد أكد مولخو خلال لقائه مع المسئولين المصريين الكبار الذين التقاهم على الحاجة لمواصلة التعاون الأمني بين الجانبين وأن تعمل مصر على فرض سيادتها على سيناء.

كما طلب المبعوث الإسرائيلي من المسئولين المصريين إبلاغ حركة حماس بأن إسرائيل تعتبر أن هذه الحركة هي المسئولة عما يجرى في قطاع غزة. وأوضحت أن مولخو أبلغهم أيضا بأن إسرائيل ترفض إدخال أي تغيير في الملحق الأمني باتفاق السلام الموقع مع مصر على الرغم من دعوات صدرت في القاهرة لإدخال تعديلات على هذه الاتفاقية.
: سجل إعجابك على موقعك المفضل :
تعليقات
0 تعليقات

إرسال تعليق

 
دعم وتعريب : مصر الكرامة | اتصل بنا | عن الجريدة
Copyright © 2012. جريدة مصر الكرامة - جميع الحقوق محفوظة
انضم الينا ملئ استمارة الانضمام مصر الكرامة الشروط والقوانين
Proudly powered by egykr