رفض نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الانتقادات التي وجهت له في الفترة الأخيرة على خلفية صفقة الياباني شينجي كاجاوا والذي نجح اليونايتد في الحصول على توقيعه في الأيام الماضية.
وبحسب صحيفة "صن" البريطانية فإن أحد الأسباب الرئيسية لهذه الانتقادات هي أن إدارة المان يونايتد قد تعاقدت مع كاجاوا من أجل زيادة نسبة بيع القمصان خصوصا في القارة الأسيوية.
حيث أن بعد التقارير ذكرت أن شعبية مانشستر يونايتد زادت بعد حدوث هذه الصفقة وذلك بعد أن تضاعفت نسبة مشجعي النادي إلى 659 مليون نسمة نصفهم تقريبا من القارة الأسيوية.
وفى هذا الصدد أوضح ريتشارد أرنولد المدير التجاري للشياطين الحمر أن المان يونايتد لا يتعاقد مع اللاعبين من أجل بيع القمصان ولكن من أجل الاستفادة من مجهودهم على أرضية الميدان.
يذكر أن مانشستر يونايتد قد نجح في الظفر بخدمات كاجاوا من نادي بورسيا دورتموند مقابل 17 مليون يورو بحسب التقارير الصحفية.